دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-27

وزيرة التنمية: مستمرون في دعم المشروعات الإنتاجية للجمعيات الخيرية

الراي نيوز - اطلعت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم السبت، على مشروع البيوت البلاستيكية الزراعية، في قضاء الخالدية بمحافظة المفرق، الممول من برنامج تعزيز الإنتاجية في وزارة التنمية الاجتماعية، والذي ينفذ من قبل جمعية بصيص النور لذوي الإعاقة.

وأكدت بني مصطفى خلال جولتها بحضور محافظ المفرق سلمان النجادا، أهمية مشروع البيوت البلاستيكية في توفير فرص عمل جديدة للأشخاص ذوي الاعاقة، والذي يأتي في إطار جهود الوزارة والجمعية في دعم وتشجيع نهج العيش المستقل للأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير فرص عمل جديدة لهم، تنعكس إيجاباً على أوضاعهم المعيشية، وتضمن حياة كريمة لهم ولأسرهم.

وأشارت إلى أن زيارتها للمشروع تأتي للاطلاع على نتائجه على أرض الواقع، لا سيما أنه يركز على التنوع في إنتاج المحاصيل الزراعية ونوعيتها، وإدخال نوعيات جديدة منها إلى منطقة الخالدية، وهو ما يضمن لهذا المشروع الاستدامة والتوسع مستقبلاً.

وأكدت بني مصطفى أن الوزارة مستمرة في دعم المشروعات الإنتاجية للجمعيات الخيرية، التي توفر منتجات بصورة مستدامة، وتمكن العاملين فيها من الانتقال إلى الإنتاج، بدلاً من الاعتماد على المعونات.

من جانبها، تحدثت مديرة التنمية الاجتماعية في لواء البادية الشمالية الغربية الدكتورة وجدان البدارين عن نجاح مشروع زراعة محاصيل فريدة من نوعها في قضاء الخالدية بمحافظة المفرق، لافتة إلى أن المشروع يشمل زراعة الكركم والكمون والملفوف الأحمر إضافة إلى زراعة الفلفل المكسيكي.

وأوضحت أن الجمعية تقدمت للمديرية بمشروعها، مبينة أنه بعد دراسة مستفيضة تم تزويد وزارة التنمية الاجتماعية بالمشروع لتحصل بعدها الجمعية على مبلغ مالي مكنها من تنفيذه ونجاحه، الأمر الذي وفر فرص عمل لعدد من أبناء الخالدية من بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة.

وأكدت البدارين متابعة فرق المديرية للمشروع وتقديم جميع أشكال الدعم والإسناد وتذليل التحديات وإزالة العقبات ليصل المشروع أخيرا إلى دفة النجاح من خلال إقامة 10 بيوت بلاستيكية كمرحلة أولية.

بدورها، قالت رئيسة جمعية بصيص النور لذوي الإعاقة سهام أبو هويدي، إن دعم وزارة التنمية الاجتماعية لمشروع البيوت البلاستيكية المنفذ من الجمعية أسهم في تشغيل عدد من الأيادي العاملة من الأشخاص ذوي الاعاقة ومكنهم من توفير مستوى دخل أفضل لهم ولأسرهم، مشيرة إلى أن المشروع يوفر منتجا زراعيا جديدا ومتنوعا وبأسعار في متناول المجتمع المحلي.

عدد المشاهدات : ( 947 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .